الثلاثاء، 11 مايو 2010

غالي: 3 آلاف تاكسي أبيض جديد يتمتعون بميزة الإعلان على السيارة

غالي: 3 آلاف تاكسي أبيض جديد يتمتعون بميزة الإعلان على السيارة

08 - 05 - 2010



وافق الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية على طلبات أصحاب التاكسى الحاصلين على موافقات بنكية قبل 15 أبريل بالتمتع بميزة حق الإعلان على سياراتهم والانضمام للمرحلة الأولى من مشروع إحلال التاكسى.



وصرح الوزير بأن نحو 3 آلاف صاحب تاكسى تقدموا بالفعل للاشتراك فى المشروع قبل 15 أبريل ، وحصلوا على الموافقات البنكية اللازمة وتم بالفعل تخصيص السيارات الجديدة لهم (تحديد رقم الشاسيه والموتور) ولكنهم لم يسلموا سياراتهم القديمة حتى الآن.



وأضاف أنه وافق على أن تكون تلك السيارات من ضمن قائمة السيارات الجديدة التى سيتم إعادة طرحها فى المزايدة الخاصة بالإعلان على جسم السيارات والتى من المتوقع أن يتم الانتهاء من إجراءاته خلال 4 أو 5 أسابيع .



وبدوره، أوضح نبيل رشدان مساعد وزير المالية أن البنوك المشاركة تحت مظلة وزارة المالية انتهت من إعداد كراسة الشروط لإعادة طرح حق الإعلان على الـ23 ألف سيارة، والتى تم تسليمها فى المرحلة الأولى، بالإضافة إلى الـ3 آلاف الذين وافق وزير المالية يوسف بطرس غالى على إضافتهم، وبذلك فإن الـ23 ألف سيارة سيتم خصم قيمة الإعلان من قيمة القسط الشهرى الواجب عليها سداده للبنوك.



وأشار إلى أن قيمة هذا الخصم سيحدد طبقا لما ستسدده شركات الدعاية التى سيتم ترسية المزايدة عليها.



وحول المرحلة الثانية من مشروع إحلال التاكسى، أكد رشدان استمرار تمتع جميع المستفيدين منها بالمزايا التى قدمتها وزارة المالية فى المرحلة الأولى مثل الحصول على 5000 جنيه مقابل تخريد السيارة القديمة،إعفاء السيارات الجديدة من الجمارك , قيام الوزارة بسداد ضريبة المبيعات المستحقة على السيارة الجديدة بالإضافة إلى تخفيض سعر السيارة الجديدة والتى لم تتغير أسعارها منذ بداية المشروع ، وتخفيض سعر قطع الغيار والصيانة وأولوية الدخول لمراكز الصيانة , تخفيض سعر وثيقة التأمين الشامل على السيارة، تخفيض سعر الفائدة المستخدم فى البنوك على قروض التاكسى , تعريفة العداد المعدلة.



وكانت المرحلة الثانية من المشروع قد بدأت فى 15 أبريل 2010 بنفس مزايدة المرحلة الأولى، لكن مع عدم وجود حق الإعلان على السيارة، وذلك نتيجة عدم قدرة سوق الدعاية والإعلان على استيعاب هذه الأعداد من السيارات حيث بلغت السيارات الجديدة التى تم تسلمها فى المرحلة الأولى أكثر من 20 ألف سيارة.



المصدر : www.egynews.net


مبارك يفتتح 3 مشروعات ري عملاقة بالقناطر الخيرية

مبارك يفتتح 3 مشروعات ري عملاقة بالقناطر الخيرية


08 - 05 - 2010



أعلن وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد نصر الدين علام أن الرئيس حسنى مبارك يفتتح خلال الأسابيع القليلة القادمة ثلاثة مشروعات عملاقة بالقناطر الخيرية تضم قنطرة وهويس الرياح المنوفى والتوفيقى الجديدان باستثمارات بلغت نحو 120 مليون جنيه.



كما يفتتح الرئيس مبارك خلال زيارته، متحف الثورة للرى بعد تجديده بتكلفه بلغت نحو 13 مليون جنيه والذى يعتبر أحد أهم السجلات التى تؤرخ لحقبة الثورة ومابعدها والذي تم افتتاحه عام 1957.



وأوضح وزير الموارد المائية والرى الدكتور نصر الدين علام أن قنطرة "فم" وهويس "الرياح المنوفى" الجديدة بلغت تكلفتها الاجمالية نحو 75 مليون جنيه وتهدف الى رفع كفاءة استخدام المياه فى زمام قدرة 6,1 مليون فدان بمحافظات المنوفية والغربية وكفر الشيخ مشيرا الى ان القنطرة تساهم فى زيادة المنصرف من المياه من 24 الى 30 مليون متر مكعب يوميا كما تسهم فى رفع كفاءة شبكة الطرق بعد انشاء كوبرى حمولته 90 طنا اعلى القنطرة حتى تتحمل الضغوط المستقبلية للموزانات وكذلك تحسن الملاحة بعد انشاء هويس ملاحى بطول 100 متر وعرض 12 متر بمشتملاته من اعمال ميكانيكية وكهربائية ويعمل اليا ويدويا وفقا لاحدث النظم العالمية .



وذكر الوزير فى تصريحاته ان المشروع الثانى يتضمن افتتاح قنطرة فم وهويس الرياح التوفيقى الجديدة والذى بلغت تكلفته نحو 42 مليون جنيه والذى يستهدف تحسين الرى فى زمام قدره 750 ألف فدان بمحافظات القليوبية والشرقية والدقهلية لتلبية الحاجة المائية المتزايدة لمياه الرى للاراضى الزراعية ومياه الشرب والصناعة والملاحة بالاضافة الى مواجهة التطور فى وسائل النقل النهرى الحديثة وتحسين الملاحة.



إزالة الأقفاص السمكية

وحول موقف الاقفاص السمكية المنتشرة بفرع رشيد والتى تقدر عددها 146 قفص والتى تؤدى الى تلوث مياه النيل أكد الوزير انه تقرر ازالة هذه الاقفاص تدريجيا بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية وهيئة الثرورة السمكية لازالة هذه الاقفاص لاثارها الضارة على المجارى المائية لمياه الشرب.



ومن ناحية أخرى، صرح الدكتور محمد نصر الدين علام انه سيقوم "الأحد" بزيارة تفقدية لمشروع جنوب الوادى توشكى للوقوف على معدلات الأداء وخاصة الانتهاء من تنفيذ السحارة العملاقة أسفل مفيض توشكى والتى بلغت تكلفتها 250 مليون جنيه، وينتهى العمل منها نهاية مايو 2010 لتوصيل مياه النيل الى مساحة 300 الف فدان جديدة للفرعين الثالث والرابع ويقوم الوزير لزيارته لتوشكى تمهيدا لزيارة الرئيس محمد حسنى مبارك القادمة للمشروع لافتتاح هذه السحارة العملاقة.



المصدر : www.egynews.net

الرئيس مبارك يستقبل الامين العام للحزب الوطنى

الرئيس مبارك يستقبل الامين العام للحزب الوطنى


09 - 05 - 2010



استقبل الرئيس حسني مبارك صباح الأحد بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي.



على صعيد متصل، صرح صفوت الشريف بأنه رفع السبت الى الرئيس مبارك تقريراً بشأن أسماء مرشحي الحزب لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري، للاعتماد وكذلك البرنامج الانتخابي للحزب لعرضه علي أعضاء المكتب السياسي وفقاً للنظام الأساسي.



جاء ذلك عقب اجتماع هيئة مكتب أمانة الحزب برئاسته وبحضور د.زكريا عزمي ود.مفيد شهاب وجمال مبارك الأمناء المساعدين، حيث أقرت أسماء مرشحي الحزب وعددهم 88 مرشحاً في 87 دائرة انتخابية، علي ضوء نتائج استقصاءات الرأي العام والمجمعات الانتخابية في الدوائر التي لم يكن قد حصل فيها أحد المرشحين علي أغلبية واضحة.



وأضاف الشريف أن هيئة المكتب أقرت أيضا البرنامج الانتخابي للحزب والذي أعدته أمانة السياسات علي ضوء البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك وتقارير أمانات الحزب بالمحافظات والمناقشات التي جرت في اجتماع المجلس الأعلي للسياسات.



هذا وينتهي الساعة الخامسة من عصر الاحد، الموعد المقرر لتقديم أوراق المرشحين لانتخابات التجديد النصفي للشوري، حيث بلغ عدد المتقدمين بالدوائر المختلفة 346 مرشحاً خلال الأربعة الأيام الماضية، وقد تقدم منهم السبت 52 مرشحاً في 18 محافظة.





المصدر ك egynews.net

"التربية والتعليم" تختار 1391 رئيسا للجان الثانوية العامة

"التربية والتعليم" تختار 1391 رئيسا للجان الثانوية العامة


09 - 05 - 2010



في اطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، اختارت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم‏ 1391‏ رئيس لجنة‏، و‏2782‏ وكيل لجنة ومراقبا عاما، لقيادة لجان سير الامتحانات‏ فى مختلف محافظات مصر، وسوف ترسل خطابات الندب لرؤساء اللجان ووكلائها والمراقبين الأوائل ـ وجميعهم من قيادات المدارس الثانوية ـ اعتبارا من‏20‏ مايو الحالي‏.



وتضمنت التعليمات عدم إسناد رئاسة اللجنة أو القيام بعمل المراقب الأول داخل المحافظة التي يعمل بها المرشح‏، علي أن يتم مضاعفة المكافآت التي يتقاضاها كل منهم مقابل العمل باللجنة‏، وذلك نظيرالعمل خارج محافظاتهم‏، بحسب صحيفة الاهرام.



وأصدر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم تعليماته إلي وكلاء الوزارة ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات بضرورة تجهيز استراحات خاصة لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل تتوافر فيها سبل الراحة وتتوسط المدارس المقام فيها اللجان، ولن يسمح لأي منهم بالاعتذار عن عدم المشاركة في رئاسة اللجان خاصة أنه تم اتخاذ اقرار كتابي منهم يتضمن عدم اعتذارهم في حالة اسناد العمل لهم في أي مكان داخل مصر بصرف النظر عن موقع المحافظة المنتدبين للعمل بها‏.‏



ويتسلم رؤساء اللجان المدارس المقام بها لجانهم اعتبارا من‏10‏ يونيو/حزيران القادم ويستقبلون في اليوم التالي جميع الملاحظين والمراقبين العاملين معهم لإطلاعهم علي التعليمات الخاصة المعمول بها داخل اللجنة، والاتفاق علي الأسلوب الأمثل لإدارتها بما يحفظ سلامة العملية الامتحانية ويحقق صالح الطلاب‏.





المصدر : egynews.net

جماهير الجزائر تطالب برؤية تريكة في مباراة "أساطير العالم"

جماهير الجزائر تطالب برؤية تريكة في مباراة "أساطير العالم"



09 - 05 - 2010



طالب عدد من الجماهير الجزائرية توجيه الدعوة لنجم المنتخب المصري والنادي الاهلى محمد ابوتريكة لحضور مباراة "أساطير العالم" التي ستقام في الجزائر بين منتخب الخضر ونجوم كرة القدم من مختلف الدول، احتفالا بتأهل الجزائر لمونديال جنوب افريقيا.



وعبرت الجماهير عن رغبتها في مشاهدة النجم المصري في المباراة نظرا لما يتميز ابوتريكة من اخلاق عالية فرضت على الجميع احترامه.



وقالت صحيفة "الهداف" ان ابوتريكة لايزال يحظى بحب واحترام كبير لدى العديد من الجزائريين، بعد اعلانه انه سيشجع الجزائر في المونديال.



وترى الصحيفة ان مشاركة النجم المصري في الاحتفالية قد يخفف التوتر بين مصر والجزائر ، خاصة بعد المواقف الايجابية من الجانب المصري والتي كان اخرها الاستقبال اللائق الذي قوبل به زملاء الحارس الجزائري فوزي شاوشي خلال مرورهم بمطار القاهرة باتجاه زامبيا.





المصدر : egynews.net



أبوالغيط وعمر سليمان في زيارة خاطفة إلى السودان

أبوالغيط وعمر سليمان في زيارة خاطفة إلى السودان

09 - 05 - 2010



غادر القاهرة صباح الاحد الأحد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية والوزير عمر سليمان متوجهين على متن طائرة خاصة إلى الخرطوم فى زيارة للسودان تستغرق عدة ساعات.



ومن المقرر أن يلتقى الوزيران خلال الزيارة والرئيس السودانى عمر البشير لتهنئته بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية للسودان، ثم يتوجهان بعد ذلك إلى جوبا لمقابلة سلفاكير ميارديت النائب الأول للرئيس السودانى.



من جهة اخرى، وصف سفير مصر فى السودان عفيفى عبدالوهاب العلاقات المصرية السودانية بأنها متميزة، مؤكدا فى الوقت نفسه دعم مصر الكامل لوحدة السودان وسلامة أراضيه.



وقال عبدالوهاب، فى تصريح خاص لإذاعة "صوت العرب" الأحد، "إن زيارة وزير الخارجية أحمد أبو الغيط والوزير عمر

سليمان إلى السودان تأتى فى إطار تقديم التهنئة للرئيس عمر البشير بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وتهنئة سلفاكير ميارديت بفوزه برئاسة حكومة الجنوب، وإجراء مباحثات فى كل ما يخص الشأن السودانى".



وأكد أن العلاقات المصرية السودانية تمر فى أحسن مراحلها، على كافة المستويات سواء السياسى أو الاقتصادى أو التجارى والثقافى.



وأوضح السفير المصرى أن حجم استثمارات مصر فى السودان بلغ حوالى 5ر2 مليار دولار فى مجالات عديدة، كما أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ نحو 500 مليون دولار.



وأشار عبدالوهاب إلى أن هناك خطوات حثيثة بين البلدين لزيادة حجم الاستثمارات المصرية فى السودان، فضلا عن مضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين، لافتا إلى قرار الذى اتخذه وزير التجارة الخارجية السودانى بشأن تخفيض الرسوم الجمركية على أكثر من 50 سلعة مصرية بنسبة 80%.



المصدر : www.egynews.net


 


غياب شديد للرقابة ..وتجاوزات صارخة في العلاج على نفقة الدولة

غياب شديد للرقابة ..وتجاوزات صارخة في العلاج على نفقة الدولة


09 - 05 - 2010



أظهر التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات والخاص بمراجعة وفحص قرارات العلاج على نفقة الدولة ان التطبيق العملي افرز سلبيات عديدة وتجاوزات ومفارقات صارخة وضعفا شديدا للرقابة الداخلية.



وقد ارسل الدكتور جودت الملط رئيس جهاز المحاسبات التقرير الى الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، حيث تضمن التقرير توصيات جهاز المحاسبات في هذا الشأن، ومن المقرر أن يناقش الدكتور سرور تقرير الجهاز في أقرب جلسة لمجلس الشعب، بحسب صحف محلية.



كان الدكتور محمد عابدين مدير عام المجالس الطبية المتخصصة قد اكد بان تقارير "علاج الدولة" معتمدة وبدون اسم المريض تباع على الرصيف اوملقاة في صناديق القمامة وامام المكتبات، مشيرا الى ان ذلك ربما راجع لاهمال موظف او مافيا وراء تلك السلبيات .



وقال في تصريحات صحفية "اننى سمعت عن ذلك" ولكنني لا استطيع ان اثبته موضحا ان هناك مخالفات عديدة وانه لا يستطيع اثباتها.





المصدر : egynews.net

الشركات الخاصة بـ"القومي للإسكان" ترفع الأسعار 20 ألف جنيه

الشركات الخاصة بـ"القومي للإسكان" ترفع الأسعار 20 ألف جنيه


09 - 05 - 2010



رفعت بعض الشركات العقارية الخاصة المشتركة في المشروع القومي للإسكان الاجتماعي، أسعار الوحدات السكنية بقيمة تتراوح بين 15 و20 ألف جنيه، وأرجع أصحاب الشركات التحرك إلى ارتفاع أسعار كل مواد البناء، وعلى رأسها الحديد، فضلا عن زيادة أجور العمالة وتكلفة النقل.



وقال بعض حاجزي تلك الوحدات التي بنيت في المرحلة السابقة، إنهم رفضوا دفع فارق السعر فهددهم مسؤولو الشركات بعدم تسليم الوحدات، ورد ما دفعوه بالطريقة نفسها التى سددوا بها وهى الأقساط.



وفي تفصيل للتكلفة، ذكر اللواء جلال سيد الأهل، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروع القومي للإسكان، إن الوزارة تنشئ الوحدة وتطرحها على المواطنين بسعر أقل كثيراً من التكلفة الفعلية، وآخر سعر تم إرساء المناقصة به للبناء كان 82 ألف جنيه للوحدة، ومع ذلك تلتزم ببيعها بـ50 ألفا للمواطن، أما بالنسبة للقطاع الخاص، فتحصل على المتر الواحد بـ 70 جنيها، بحسب صحيفة المصري اليوم.



وأشار سيد الأهل إلى أن الفدان الواحد المقدر بـ4200 متر يكفى لبناء نحو 60 وحدة بجانب المساحات الخضراء والطرق، وهو ما يعني أن سعر الفدان للشركات وصل إلى نحو 294 ألف جنيه، وتكلفة الوحدة تصل إلى نحو 100 ألف جنيه، بعد توصيل المرافق لها التى تصل إلى 20 ألف جنيه، بجانب حساب هامش ربح للشركة.



وفي استطلاع لآراء الشركات، قال أكد عبدالمجيد محمد عبدالمجيد، رئيس إحدى شركات الاستثمار العقاري، أن زيادة الأسعار فى شركته لم تزد على 2 %، مشدداً على أن أى زيادة فى الأسعار يجب ألا تزيد على هذه النسبة، رافضا زيادة بعض الشركات التى تصل إلى 15 و20 %.



ولفت إلى أهمية التزام الشركات بالحد من ارتفاع الأسعار، بما يساهم فى تنشيط حركة المبيعات فى الأسواق، خاصة أنها مازالت تعانى من الركود.



وفي السياق ذاته، قال ممدوح بدرالدين، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستثمار العقاري، إن مشروعات الإسكان القومي للشباب لم تشهد زيادة فى الأسعار رغم ارتفاع التكلفة، وأوضح أن رفع الأسعار حدث فى مشروعات الإسكان الأخرى، وهى الإسكان الحر نتيجة لغلاء الخامات.



وفي المقابل، ذكر حسين صبور، خبير استشاري، إن الشركات أجرت دراسة حول حساب تكلفة الحديد في البناء، وتأثيره عليه، فوجد أن سعره لا يؤثر فى قيمة الإنشاء إلا بنسبة 15 % فقط، ما يعنى أنه فى حال زيادة أسعاره لا يؤثر فى تكلفة إنشاء الوحدة إلا بنسبة بسيطة، مشيرا إلى أن مدخلات الوحدة التى تؤثر على سعرها لا تعنى الحديد والأسمنت فقط، وإنما هناك خشب، ورمل، وزلط، وسيراميك، وتكاليف استخراج التراخيص، والتأمينات الاجتماعية على العمال والمشرفين، كما يؤثر سعر الأرض فى سعر الوحدة، ويعد ضمن أحد مدخلاتها.



وخلال إبريل/ نيسان 2010 رفعت شركات الحديد الأسعار بمقدار 820 جنيها للطن دفعة واحدة ليصل إلى 4100 على الارض وحوالي 4300 جنيه تسليم مستهلك، إثر أنباء عن ارتفاع اسعار البيليت والخردة - المواد الخام الاساسية التى تدخل فى صناعة الحديد - باكثر من 100 دولار حيث تجاوزت 650 دولارا للطن ثم بدأت فى التراجع بنهاية إبريل، وخفض منتجو الحديد السعار تسليم مايو/ ايار بواقع 300 جنيه للطن ليصل سعر بيع أرض المصانع إلى 3800 جنيه مقابل حوالي 4 آلاف جنيه لتسليم المستهلك.



وحذرت وزارة التجارة والصناعة المصرية كبار تجار ووكلاء حديد التسليح، من ترويج شائعات لدفع الأسعار للارتفاع، في الوقت الذي تقدمت فيه حركة "مواطنون ضد الغلاء" ببلاغ رسمي ضد المنتجين تتهمهم فيه بالممارسات الاحتكارية.



المصدر : www.egynews.net

السودان تعلن القبض على قتلة الجنديين المصريين بدارفور

السودان تعلن القبض على قتلة الجنديين المصريين بدارفور


10 - 05 - 2010


أعلن عبد الحميد موسى كاشا والي جنوب دارفور المنتخب القبض على المتهمين بحادث الإعتداء على قوات اليوناميد، الذي أسفر عن مقتل جنديين مصريين وجرح 3 آخرين.

ونقل المركز السودانى للخدمات الصحفية عن والي جنوب دارفور قوله "إنه تم القبض على المتهمين بالاعتداء على قوات حفظ السلام المشتركة فى اقليم دارفور غربى السودان".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط الاثنين أن كاشا أكد حرص حكومة الولاية على استتباب الأمن، مشيرا إلى أن المقبوض عليهم هم قطاع طرق اتخذوا من النهب والسلب والقتل وسيلة للاسترزاق، نافيا انتمائهم لأية جهة.

كانت عناصر مسلحة قد اشتبكت الاحد مع مجموعة من القوات المصرية كانت تؤدى مهامها الامنية ضمن عناصر قوات حفظ السلام بدارفور، مما أدى إلى استشهاد الجنديين أحمد سليمان محمد سليمان ومحمود رضا محمد جاد، وإصابة 3 جنود نقلوا على الفور لتلقى الرعاية الطبية فى مستشفى دارفور وحال وضعهم الصحى دون نقلهم الى مصر وحالتهم الصحية مستقرة.

ووصل جثمان الجنديين الشهيدين على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة إلى قاعدة شرق القاهرة الجوية ومنها الى مستشفى كوبرى القبة العسكرى، واجريت مراسم الاستقبال العسكرية لجثمان الشهيدين عقب وصولهما كما اجريت جنازة شعبية مهيبة بمسقط راسيهما بقريتى الكردى وميت سلسيل بمحافظة الدقهلية.

المصدر : www.egynews.net

نظيف يبحث زيادة العلاوة الاجتماعية والمعاشات باجتماع وزاري

نظيف يبحث زيادة العلاوة الاجتماعية والمعاشات باجتماع وزاري


نظيف يبحث زيادة العلاوة الاجتماعية والمعاشات باجتماع وزاري



10 - 05 - 2010



عقد مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور أحمد نظيف اجتماعا الاثنين، لمناقشة عدد من التقارير الداخلية والخارجية المهمة منها تنفيذ تكليف الرئيس مبارك للحكومة بزيادة العلاوة الاجتماعية والمعاشات المدنية والعسكرية بنسبة 10% فى إطار مشروع الموازنة العامة للدولة، حيث يقر المجلس التعديلات المقترحة فى هذا الصدد والمخصصات المالية لعرضها على مجلس الشعب.



وزير التعليم يمنح طلاب الثانوية مهلة أخيرة لتعديل المواد الاختيارية

وزير التعليم يمنح طلاب الثانوية مهلة أخيرة لتعديل المواد الاختيارية


10 - 05 - 2010



قرر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم المصري منح مهلة اخيرة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الصف الثالث الثانوى "المرحلة الثانية"، لتغيير المواد الاختيارية التي سبق اختيارها لاداء الامتحان فى موعد اقصاه الاحد 16 مايو/ايار 2010، ووافق الوزير على منح نفس المهلة للطلاب الراغبين في تغيير مادة المستوى الرفيع او اضافتها.



ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الاثنين عن الوزير تأكيده أنه لن يتم السماح تحت أي ظرف من الظروف بتعديل اية مواد او اضافة مواد مستوى رفيع بعد الموعد الذى تم تحديده، وأن هذه المهلة تأتى حرصا على مستقبل الطلاب وتسهيلا عليهم.



كان وزير التعليم قد تلقى عدة التماسات من بعض اولياء الامور لتغيير المواد الاختيارية وبعض مواد المستوى الرفيع لابنائهم.



المصدر: egynews.net

النائب العام: تعديل عاجل لقانون العقوبات لحماية المصريين بالخارج

النائب العام: تعديل عاجل لقانون العقوبات لحماية المصريين بالخارج


10 - 05 - 2010



أكد النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أهمية أن يتضمن التشريع المصري مايجعل لشخصية المجني عليه (كونه يحمل الجنسية المصرية) في جرائم بعينها وهي جنايات القتل والجرح والضرب العمد وتجريم مرتكبها بحيث يتم اختصاص السلطات المصرية بجرائم الجنايات التي تقع خارج مصر وتهدد حياة المواطن أو سلامة جسده أو حقه في الحرية وحماية ممتلكاته,احتراما لكرامة مواطني مصر خارج حدود إقليمها وتأكيدا لسيادة الدولة على رعاياها.



جاء ذلك في مذكرة تفصيلية أرسلها النائب العام الاثنين لوزارة العدل لتعديل تشريعي مقترح لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.



المصدر: egynews.net

برامج الكترونية للممولين تختصر 32 زيارة لمصلحة الضرائب

برامج الكترونية للممولين تختصر 32 زيارة لمصلحة الضرائب

10 - 05 - 2010



أكد فتحى عبد العزيز رئيس قطاع المعلومات بمصلحة الضرائب أنه سيتم توزيع اسطوانات مدمجة على الممولين بها برامج تختصر 32 زيارة للمصلحة ، مشيراً إلى أن هناك تعاونا كبير من قبل الممولين فى تقديم الإقرارات.



وأوضح عبد العزيز - فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأثنين - أن المجتمع بدأ يستوعب التعامل مع الجهاز الضريبى ، مشيراً الى ان وزارة المالية المصرية سهلت اجراءات تقديم الإقرارات الضريبية وخصصت خطا ساخنا 24886611 لتلقى أي استفسارات أو شكاوى



وتابع أن الاسطوانات تضم 5 برامج خدمية للممولين، وهى تقديم إقرارات ضريبة الدخل، والإقرارات ضريبة المبيعات، والخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة، وحساب ضريبة المرتبات والأجور، والاستعلام عن تعاملات الممول المخزنة على البطاقة الضريبية.



ولفت الى انه تم تطوير طرق تحصيل الضرائب وأصبح بإمكان الممول التواصل مع وزارة المالية عبر البطاقة الذكية التى تحتوى على خلية الكترونية مسجل عليها معلومات عن الممول وتمكنه من التواصل مع الوزارة.



وأضاف أن وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى مهتم بالقطاع المصرفى وتم إضافة 8 بنوك للتسهيل على العميل سداد الضريبة المستحقة عليه باستخدام الفاتورة الالكترونية، وتم وضع اسماء هذه البنوك على موقع الوزارة.





المصدر : egynews.net

مجلس الشورى يوافق نهائيا على مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد

مجلس الشورى يوافق نهائيا على مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد


11 - 05 - 2010



وافق مجلس الشورى الاثنين برئاسة السيد صفوت الشريف رئيس المجلس بصفة نهائية على مشروع قانون التأمينات والمعاشات، كما وافق على خفض الرسوم المفروضة فى قانون التأمينات والمعاشات الجديد بواقع 50% للمزارعين الحائزين لخمسة أفدنة فأقل، واستحدث مادة لضمان تحصيل اشتراكات عمال المقاولات، وبابا خاصا بإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات تكون له شخصية اعتبارية مستقلة.



وتنبه نواب الشورى إلى أن الرسوم المفروضة فى قانون التأمينات والمعاشات الجديد، التى سيتم إيداعها فى حساب خاص فى صندوق هيئة التأمينات والمعاشات لحساب عمال الزراعة والعمالة الموسمية وعمال الصيد مبالغ فيها، وطالبوا بتعديلها وخفضها لدرجة كبيرة حتى لا تكون عبئا على المزارعين.



وقد تقدمت الدكتورة سلوى بيومى وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس الشورى وعشرة من الأعضاء طبقا للائحة المجلس بإعادة النظر فى هذه المادة ، وطالبت بأن يكون الرسم على مالكى الأراضى الزراعية قدره 20 جنيها بدلا من 50 و30 جنيها بدلا من 100 عن كل فدان من أراضى الحدائق.



وأكد المستشار رجاء العربى مقرر الموضوع أن الاقتراح الجديد فيه مصلحة المزارعين، وأكد موافقته على ذلك، فيما أكد الدكتور محمد معيط مستشار وزير المالية موافقة الحكومة على خفض هذه الرسوم إلى 50% ، مشيرا إلى أن هذه الرسوم ستخصص فقط لعمال الزراعة والصيد والعمالة الموسمية.



غير أن الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع قال إنه من غير المعقول أن تخفض الرسوم على من يملك عشرة آلاف فدان، واقترح أن يكون خفض الرسوم لحائزى خمسة أفدنة فأقل، وأيده فى ذلك الدكتور نبيل لوقا بباوى، ورفض الدكتور معيط هذه الكلام، وقال إننا بصدد رسم وليس ضريبة والرسم لابد أن يكون موحدا.



وتساءل صفوت الشريف رئيس المجلس قائلا وما المانع فى تدرج الرسوم، وتدخل المستشار عبدالرحيم نافع وكيل المجلس فأكد أن ما هو معروض فى حقيقة الأمر ضريبة وليس رسما، فالرسم لا يكون إلا مقابل خدمة، وهنا الحكومة لا تقدم خدمة ولذلك فهى ضريبة ومن الممكن أن تندرج.



وطالب ناجى الشهاب رئيس حزب الجيل بخفض الرسوم المقررة على استخراج تراخيص مراكب الصيد من 50 إلى 25 % فقط، ورد مستشار وزير المالية قائلا "إن هذا النص معمول به منذ عام 1980 ويجب استمراره لما فيه مصلحة لعمال الصيد".



وفى نهاية المناقشات، وافق مجلس الشورى على خفض الرسوم المفروضة فى قانون التأمينات والمعاشات الجديد بواقع 50% للمزارعين الحائزين لخمسة أفدنة فأقل.





تحصيل اشتراكات عمال المقاولات

واستحدث مجلس الشورى مادة لضمان تحصيل اشتراكات عمال المقاولات، فأوجب مادة على من يعهد بتنفيذ أية أعمال لمقاول أن يخطر الهيئة باسم المقاول وعنوانه وبيانات العملية قبل بدء العمل بأسبوع على الأقل وعدم سداد أية مستحقات له قبل أن يقدم ما يفيد سداد اشتراكات التأمين الاجتماعى الملتزم بها.



كما استحدث المجلس بابا خاصا بإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات تكون له شخصية اعتبارية مستقلة تتكون موارده من اشتراكات المنتفعين بأحكام هذا الباب و15% من عائد استثمار أرصدة الحسابات المالية والمبالغ التى يلتزم بها صندوقا التأمين الاجتماعى لصالح هذا الصندوق والتبرعات والهيئات التى يقبلها مجلس إدارة الصندوق وما تخصصه الخزانة العامة للدولة وعائد استثمار أموال الصندوق و30% من الغرامات التى سيتم تحصيلها وفقا لأحكام القانون.



ويكون لهذا الصندوق مجلس إدارة يصدر بتشكيله قرار من رئيس الجمهورية ويختص المجلس بإنشاء دور الرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات وتقديم المساعدات العاجلة للمحتاجين والمنكوبين والمساهمة فى نفقات إجراء العمليات الكبرى وتوصيل المعاشات إلى المنازل للمرضى وتوفير الوسائل الترفيهية لهم وتقديم تخفيضات لهم ووسائل النقل والمستشفيات.



ورفض المجلس إيقاع عقوبة الحبس على صاحب المنشأة الذى لم يقم بالاشتراك فى الهيئة عن أى من عماله الخاضعين لهذا القانون، أو لم يقم بالاشتراك فى أجورهم الحقيقية، ورفض النواب أن يكون الحبس هو العقوبة وطالبوا بالاكتفاء بالغرامة.



وأكد الشريف أن الحبس يعنى تدمير المنشأة وهو تشريد العمال، وطرح التعديل للتصويت فوافق المجلس على الاكتفاء بالغرامة فقط.





"الشعب" يوافق مبدئيا علي المشروع

من جانبه صرح حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب أن اللجنة وافقت من حيث المبدأ علي مشروع قانون التأمينات والمعاشات.



وقال حسين مجاور رئيس اللجنة -فى تصريح له الاثنين- أن اللجنة شهدت حوارا مفتوحا بين النواب ومستشار وزير المالية محمد معيط من جهة ومستشارة وزير التضامن الاجتماعي ليلي عبدالرازق من جهة أخري, وذلك حينما طالبت الأخيرة بضرورة تدخل وزارة التضامن الاجتماعي عند إعطاء الأشخاص البالغين سن الـ 65 عاما وليسوا مؤمنا عليهم معاشا اجتماعيا.



وأشار إلى ان الدكتور محمد معيط والنواب اعترضوا على ذلك, وأكد مجاور أن البطاقة الشخصية للمواطن تكفي لحصوله علي المعاش لأن الرقم القومي يكشف ما إذا كان مؤمنا عليه من عدمه وفقا لما ذكره الدكتور بطرس غالى وزير المالية خلال لقائه مع القيادات العمالية مؤخرا بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.



وأكد حسين مجاور انه من حق كل من يبلغ سن الـ 65 عاما وغير مؤمن عليه الحصول علي معاش بصرف النظر عن أملاكه.



المصدر: egynews.net

إصابة 25 شخصاً اثر اصطدام سيارة نقل بـ7 سيارات بالقليوبية

إصابة 25 شخصاً اثر اصطدام سيارة نقل بـ7 سيارات بالقليوبية






11 - 05 - 2010



أصيب 25 شخصا صباح الثلاثاء اثر تصادم سيارة نقل بسبع سيارات خاصة عند منزل كوبري قليوب في طريق القاهرة - الاسكندرية الزراعي. وقال العميد حسن البرديسي وكيل الادارة العامة لمرور القاهرة في اتصال هاتفي ببرنامج صباح الخير يا مصر انه تمت السيطرة على الحادث ونقل المصابين الى مستشفى قليوب العام. من جهة أخرى، أوضح البرديسي ان حركة المرور تعطلت أعلى كوبري أكتوبر عندما كانت سيارة خاصة ملاكي قادمة بسرعة من اتجاه رمسيس - عبدالمنعم رياض واختلت عجلة القيادة في يد صاحبها، فتجاوزت الحواجز في منتصف الطريق وتخطتها الى الطريق المعاكس لتصطدم بسيارتين قادمتين مما تسبب في تعطل الطريق لفترة تم بعدها تسييره بشكل طبيعي بعد تدخل رجال المرور.



المصدر : egynews.com



حريق محدود بمستشفى الهلال الأحمر وسط القاهرة دون خسائر بشرية

حريق محدود بمستشفى الهلال الأحمر وسط القاهرة دون خسائر بشرية



11 - 05 - 2010



شب حريق محدود في مستشفى الهلال الأحمر بشارع رمسيس وسط القاهرة مساء الاثنين، مما أثار الذعر بين المرضى ومسئولي المستشفى نظرا للدخان الكثيف المتصاعد منه، لكنه لم يسفر عن خسائر بشرية.



وقال مصدر أمنى مسئول إن الحريق شب بأحد المصاعد الخلفية في المستشفى وهو ما تسبب في تصاعد الدخان الكثيف، وتم قطع التيار الكهربائي عن المستشفى خشية أن يمتد الحريق خارج كهرباء المصعد.



وأضاف المصدر أنه تمت السيطرة على الحريق خلال دقائق قليلة، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.