الثلاثاء، 18 مايو 2010

مبارك يطالب بدور متنام لمجموعة الـ15 فى حوكمة الاقتصاد العالمي

مبارك يطالب بدور متنام لمجموعة الـ15 فى حوكمة الاقتصاد العالمي



طالب الرئيس حسني مبارك بضرورة تنامي دور مجموعة الـ15 فى مجال حوكمة الاقتصاد العالمي خاصة في ظل تبعات الزمة المالية، وأكد على أهمية تكثيف التعاون بين الدول الأعضاء للسيطرة عجز الموازنة وتحجيم الضغوط التضخمية وزيادة فرص العمل الاستثمار .



وقال الرئيس مبارك، في كلمته أمام القمة الرابعة عشرة للمجموعة في العاصمة الإيرانية طهران والتى ألقاها نيابة عنه الدكتور محمود محيى الدين وزيرالاستثمار، إن الأزمة الاقتصادية العالمية كشفت عن الحاجة الماسة لوجود نظام عادل، داعيا دول المجموعة إلى حشد الجهد من أجل صياغة توافق دولى حول القضايا الكبرى التى يواجهها المجتمع الدولى.



ونصا قال "إننا نجتمع اليوم على خلفية ما يوصف بأجواء ما بعد الأزمة المالية العالمية وبعدما ظهر من مؤشرات توحى باستجابة الأسواق المالية لإجراءات احتواء الأزمة ولتحسن الثقة فى توقعات الأداء ونمو الاقتصاد العالمي، وبالرغم من أن جانبا من التفاؤل قد يكون له ما يبرره، تظل الحقيقة المؤكدة أن الانتعاش الاقتصادي العالمي لايزال هشا، ويحتاج إلى دعم واستمرار للمساندة في إطار من التعاون علي المستوي الدولي".



وفي السياق المذكور، دعا إلى ضرورة تفعيل المشروعات الاستثمارية المشتركة بين دول المجموعة، مؤكدا على أن ما تواجهه الدول النامية من مشكلات لا يمكن معالجتها من خلال التعاون فيما بين بلدان الجنوب فقط، بل يتطلب الأمر استكشاف مختلف السبل لإقامة حوار فعال بين الشمال والجنوب وتحقيق مزيد من التفاعل مع شركاء التنمية فى دول الشمال.



وتضم مجموعة الـ15 كلا من الأرجنتين، والبرازيل، والجزائر، والسنغال، والمكسيك، والهند، واندونيسيا، وإيران، وجاميكا، وزيمبابوي، وسيريلانكا، وشيلى، وفنزويلا، وكينيا، وماليزيا، ومصر، ونيجيريا.



المصدر : egynews.net







بكري ينهي إضرابه عن الطعام والبرلمان يوافق على تعديل دوائره

بكري ينهي إضرابه عن الطعام والبرلمان يوافق على تعديل دوائره


أعلن نائب مجلس الشعب مصطفى بكرى عن فض إعتصامه وإضرابه عن الطعام داخل المجلس إستجابة لدعوة الدكتور فتحى سرور له بفض الإعتصام إحتراما لتقاليد المجلس، في الوقت الذى وافق فيه البرلمان على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تحديد الدوائر الإنتخابية لمجلس الشعب.



وكان الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب قد طالب بكرى بإنهاء إعتصامه داخل المجلس والذى بدأه أمس، موضحا أن الإعتصام فى قانون العمل فقط للعمال وليس لإعضاء المجلس.. وأكد سرور خلال جلسة الاثنين أن الإعتصام أو الإضراب عن الطعام هو إخلال بواجبات العضوية داخل المجلس.



وقال سرور موجها كلامه للنائب مصطفى بكرى إنك صحفى لامع وسياسى بارع ومن الممكن أن تعبر عن رأيك بالكلمة وهى أقوى من الإعتصام أو الإضراب عن الطعام، وأضاف أن الإعتصام داخل المجلس مرفوض تماما، مطالبا حرس المجلس بإنهاء أى إعتصام داخل المجلس حفاظا على تقاليده.



وكان بكرى قد أعلن إعتصامه أمس بعد تعديل دائرته الإنتخابية فى حلوان وضمها إلى دائرة أخرى.



ورفض الدكتور مفيد شهاب ما قاله النائب المستقل مصطفى بكرى بأن وزارة الداخلية زورت الانتخابات ضده مرتين، وطالب بشطبه من مضبطة المجلس.. وعقب الدكتور سرور على ذلك قائلا إن 11 نائبا طلبوا ذلك أيضا ووافق المجلس على ذلك.



وأوضح اللواء رفعت قمصان مساعد وزير الداخلية للادارة العامة للانتخابات أن دائرة المعهد الفنى الذى قال النائب مصطفى بكرى إنها شارعان تضم 40 ألف ناخب، ويزيد هذا العدد عن الدائرة التى ترشح فيها النائب.



وأضاف أن دائرة حلوان كانت مجرد قسم شرطة وأحد مكونات الدوائر الإنتخابية لمحافظة القاهرة، وعندما أصبحت حلوان محافظة، فمن غير اللائق اقتطاع أجزاء من عواصم المحافظات.



التعديلات بسبب إنشاء 3 محافظات جديدة



ومن جانب آخر قال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية إن الداعى لإصدار هذه التعديلات هو إنشاء محافظات ثلاث جديدة، فكان لا بد من تعديل الدوائر التى ستستقطع لحساب هذه المحافظات، كما تم إنشاء كيانات شرطية وعدلت بعض مسميات 38 مركز شرطة وإضافة شياخات وقرى مستحدثة أو تلك التى تم تعديل مسمياتها.



وأضاف إن هذه الاعتبارات كانت تحت نظر وزارة الداخلية وهى تعد المشروع حريصة على أن يظل عدد الدوائر 222 دائرة، بالإضافة إلى الدوائر الإضافية الخاصة بالمرأة وعددها 32 دائرة وتخصص لكل محافظة دائرة ما عدا القاهرة والدقهلية وسوهاج ولكل دائرتان.



وتابع أن الدوائر العامة تم إجراء تعديل فيها لضم دوائر بالمحافظات الجديدة، فمحافظة القاهرة كانت 25 دائرة وأصبحت 23 دائرة، وتم نقل دائرتين لمحافظة حلوان، ومحافظة الجيزة كانت 14 دائرة وأصبحت خمس دوائر، ونقلت سبع دوائر لمحافظة 6 أكتوبر ودائرتين لمحافظة حلوان، ومحافظة قنا كانت 11 دائرة وأصبحت خمس فقط ونقلت ثلاث دوائر للاقصر.



وقال اللواء رفعت قمصان مساعد وزير الداخلية للادارة العامة للانتخابات، إن مشروع القانون لم يتطرق إلى تعديل كل الدوائر الإنتخابية، وإنما دوائر معينة بعد إنشاء المحافظات الجديدة ونقل دوائر إليها وقد إلتزمنا بعدد المقاعد 444 مقعدا.



وقال اللواء قمصان إن القانون تضمن تحديد اختصاصات اللجنة العليا للانتخابات، ومنها ما يخص إجراء الإنتخابات وهى اقتراح قواعد تحديد الدوائر وأخذ رأى اللجنة فى أى قوانين تتعلق بالإنتخابات.. ولم تصدر اللجنة أى قواعد تستأنس بها وزارة الداخلية وإذا أصدرت أى قواعد فسوف تلتزم بها الوزارة فورا، وقد تم أخذ رأى اللجنة ووافقت على مشروع القانون قبل إحالته للبرلمان.



وسأل الدكتور سرور وزير الدولة للشئون القانونية هل اقترحت اللجنة العليا للانتخابات تقسيما للدوائر.. ورد الدكتور مفيد شهاب بأن اللجنة لم تقترح ويجوز لها أن تقترح.. ولكن سرور عاد وقرأ المادة الخاصة باختصاصات اللجنة العليا للانتخابات، وقال "تختص اللجنة بتحديد الدوائر أى أن القانون أعطاها اختصاصات ولم تمارسها وهذا شأنها".. وأكد أن المجلس يسجل أن اللجنة العليا للانتخابات لم تمارس اختصاصاتها.



وقال الدكتور زكريا عزمى إن اللجنة العليا للانتخابات وافقت على اقتراح وزارة الداخلية بتعديل الدوائر الانتخابية، أى أنها وافقت بالإجماع وشاركت فى الإقتراح وهذا موافق وصحيح القانون.



وقال الدكتور مفيد شهاب إن من اختصاصات اللجنة إبداء رأيها فى أى تعديل لقوانين الإنتخابات وهى لو كانت تريد تقديم مقترحات لأرسلت لوزارة الداخلية ذلك ولكنها وافقت على إقتراح الداخلية ورأت أن الموجود صحيح.



المصدر : egynews.net


الطب الشرعي: 3 أنواع من الإصابات أدت إلى مصرع "مسلم" في لبنان

الطب الشرعي: 3 أنواع من الإصابات أدت إلى مصرع "مسلم" في لبنان



كشف التقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي بشأن تشرح جثمان "محمد سليم مسلم" المواطن المصري الذي لقي مصرعه اثر اعتداء وحشي عليه على أيادي أهالي بلدة كترمايا اللبنانية عقب اشتباههم في قيامه بقتل 4 أفراد من أسرة واحدة - عن تعرض القتيل لثلاثة أنواع خطيرة من الإصابات أدت إلى وفاته تتمثل في إصابات ردية وقطعية وذبحية، مؤكدا أن كلا منها كفيل بإحداث الوفاة.



وأوضح تقرير مصلحة الطب الشرعي الذي قام رئيس مصلحة الطب الشرعي الدكتور السباعي أحمد السباعي بتسليمه الاثنين إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أن الإصابات "الردية" كانت نتيجة تعرض القتيل "مسلم" للضرب بالشوم والعصي والهراوات، فضلا عن الركل بالأقدام والضرب بآلات حادة متنوعة أحدثت في مجملها إصابات وكدمات بالكليتين وجروح نافذة بفروة الرأس والفخذين والذراعين.



كما كشف التقرير أن الإصابات القطعية الطعنية كانت 3 طعنات نافذة بالصدر، و3 طعنات أخرى بالبطن أدت إلى نزيف حاد بالرئة اليمنى والقلب والكبد، فيما تمثلت الإصابات الذبحية في جروح أعلى العنق بما تحويه من أوعية دموية تغذي المخ، فضلا عن قطع غائر بالقصبة الهوائية نتيجة تعليقه بخطاف من أعلى مستوى مرتفع عن سطح الأرض.



وأكد تقرير المعامل الكيماوية بالمصلحة خلو أحشاء القتيل من أية مواد مخدرة.



وسبق للمستشار عبد المجيد محمود أن أرسل لوزارة الخارجية مذكرة للافادة بما يتوافر لديها من معلومات حول حادث مقتل الشاب المصري، فضلا عن تقدمه بمذكرة إلى وزير العدل المستشار ممدوح مرعي يطالبه فيها بإجراء تعديل تشريعي عاجل في قانون العقوبات المصري بإضافة فقرة تشير إلى اختصاص السلطات المصرية بجرائم الجنايات التي تقع خارج القطر المصري وتهدد حياة المواطن المصري أو سلامة جسده أو حقه في الحرية وحماية ممتلكاته احتراما لكرامة المواطنين المصريين خارج الحدود الإقليمية وتأكيدا لسيادة الدولة المصرية على رعاياها.



كان أهالي بلدة "كترمايا" قد انتقموا من الشاب المصري المشتبه بقيامه بقتل 4 أشخاص، وانهالوا عليه بالضرب واصابوه اصابات بالغة، وتولت قوى الامن نقله إلى احدى المستشفيات للعلاج، إلا أن الاهالي لحقوا به وهاجموا المستشفى وأجهزوا عليه، ولم يكتف الاهالي بهذا الحد من الانتقام بل قاموا بربط جثته بسيارة وتوجهوا بها الى بلدتهم بعد ان نزعوا عنه ثيابه الخارجية، ثم علقوه بقضيب حديد من رقبته ورفعوه على عمود في ساحة البلدة.



المصدر : egynews.net


490 مرشحا يخوضون انتخابات التجديد النصفى للشورى حتى الآن

490 مرشحا يخوضون انتخابات التجديد النصفى للشورى حتى الآن



أعلن المستشار إنتصار نسيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس محكمة إستئناف القاهرة أن إجمالى عدد المرشحين الذين سيخوضون إنتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى المقرر اجراؤها فى أول شهر يونيو القادم بلغ 490 مرشحا، وذلك فى ضوء الكشوف النهائية التى تم الاعلان عنها اليوم.



وقال المستشار نسيم -فى مؤتمر صحفى موسع عقده الإثنين- إن إجمالى عدد المرشحين الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم خلال فترة قبول الطلبات بلغ 575 مرشحا، فيما رفضت أوراق الترشيح لعدد 48 مرشحا بمعرفة اللجان العامة لعدم استيفائهم الأوراق أو الشروط المطلوبة، وتنازل 24 مرشحا آخرين جميعهم من المرشحين المستقلين.



وأشار إلى أن المرشحين الذين من المقرر أن يخوضوا انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى بلغ عددهم 490 مرشحا يمكن لكل منهم أن يتقدم بطلبات للحصول على الاسطوانة المدمجة "سى دى" التى تحوى أسماء الناخبين كل فى دائرته، موضحا أن يوم 21 مايو الجارى تحدد أن يكون موعدا أخيرا لتقديم التنازلات يعقبه بعد ذلك الاعلان عن الكشوف المتضمنة أسماء المرشحين النهائية، وذلك بمختلف الصحف ووسائل الإعلام.



وقال المستشار نسيم إنه من المنتظر أن يقل عدد المرشحين في حالة تنازل بعض المرشحين وفق ما حدده القانون، ولكل من المرشحين الوارد أسمائهم بالكشوف النهائية التقدم لمديرية الأمن المختصة بطلب الحصول على اسطوانة مدمجة (سي دي) بأسماء الناخبين في دائرته لقاء الرسم المقرر وقدره مائة جنيه.





عقوبات ضد الخارجين عن النظام

وأكد أن العقوبات التي تواجه الخارجين عن النظام العام أثناء العملية الانتخابية تصل إلى السجن لمدة 5 سنوات لكل من يستخدم القوة أو العنف مع رئيس أو أي أعضاء لجنة الانتخابات بقصد منعه من أداء العمل المنوط به أو إكراهه على أدائه على وجه خاص.



وأضاف انه إذا بلغ الجاني مقصده تكون العقوبة السجن، فإذا صدر من الجاني ضرب أو جرح نشأت عنه عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد أو السجن المؤبد إذا أفضى الضرب أو الجرح إلى الموت إعمالا لقانون مباشرة الحقوق السياسية، موضحا أن العقوبة تتراوح بين الحبس مدة لا تزيد عن سنتين لكل من هدد رئيس أو عضو لجنة الانتخابات بقصد منعه من اداء عمله، فإذا ترتب على التهديد أداء العمل على وجه مخالف تكون العقوبة الحبس.



وأشار إلى أن القانون نص على أن تكون العقوبة الحبس أو الغرامة أو إحداهما عند الإهانة بالقول أو استخدام أي وسيلة من وسائل الترويع لمدة لا تقل عن سنتين بقصد التأثير على سلامة سير إجراءات الانتخابات، وقال إن من يعمل على التأثير على إرادة الناخبين عن طريق استعمال القوة أو التهديد بإكراه الناخب على إبداء الرأي على وجه معين أو إعطائه أو عرض عليه فائدة له أو لغيره لكي يحمله على الامتناع عن إبداء الرأي أو إبدائه على وجه معين، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن ألف جنيه.



وقال المستشار نسيم إن دور منظمات المجتمع المدني في العملية الانتخابية يتمثل في متابعة عمليتي الاقتراع والفرز يوم الانتخابات ويوم الإعادة شريطة عدم الاخلال بسير العملية الانتخابية، فيما ينظم رئيس اللجنة الفرعية أو لجنة الفرز عملية المتابعة.



وأضاف أن اللجنة العليا للانتخابات عهدت إلى المحافظين والوحدات المحلية التابعة لهم، فضلا عن النيابة العامة وجهات الشرطة واللجنة الإدارية المشكلة برئاسة رئيس المحكمة الابتدائية في مقر محكمته بضبط أي مخالفة لضوابط الدعاية الانتخابية واتخاذ اللازم سواء من الناحية الجنائية عن طريق النيابة العامة أو إزالة الملصقات وسائر الدعاية المخالفة ، مشيرا إلى أن هذه الجهات لها أن تتخذ كافة التدابير اللازمة لتقدير قيمة ما أنفق في الدعاية الانتخابية وما إذا كان يجاوز الحد المسموح به (مائتي ألف جنيه) من عدمه.



وأوضح ان القانون يعطي اللجنة العليا للانتخابات أن تطلب إلى المحكمة الإدارية العليا شطب أحد المرشحين في حالتين، وهما استخدام شعارات أو رموز أو القيام بأنشطة للدعاية الانتخابية لها مرجعية دينية أو ذات طابع ديني أو على أساس التفرقة بسبب الجنس أو الأصل، والأخرى تتعلق بحظر تلقي أموال من الخارج بقصد انفاقها في الدعاية الانتخابية أو لاعطائها للناخبين مقابل الامتناع عن إبداء الرأي أو إبدائه على وجه معين.



وقال المستشار نسيم ان دور المحافظين في العملية الانتخابية يتمثل في إزالة الملصقات ووسائل الدعاية المستخدمة بالمخالفة للقانون، وكذلك القواعد الخاصة بالوسائل والاساليب المنظمة للدعاية الانتخابية بما فيها الحد الأقصى للانفاق والمقدر بمائتي ألف جنيه وإبلاغ النيابة والشرطة لضبط المخالفات.



وأشار الى ان هناك أسبابا وقتية أو عارضة تحول دون قيام بعض الأشخاص بالتصويت في الانتخابات منهم على سبيل المثال ضباط القوات المسلحة والشرطة طوال مدة خدمتهم وكذلك المحكوم عليهم في جناية أو جنح ماسة بالشرف أو الجرائم الانتخابية وكذلك المحجور عليهم والمصابون بأمراض عقلية.



المصدر: egynews.net




الاهلي يحتفل بالدوري بهدف في الانتاج الحربي

الاهلي يحتفل بالدوري بهدف في الانتاج الحربي




احتفل فريق الاهلي بالتتويج بدرع الدوري لموسم 2009-2010 بالفوز علي الانتاج الحربي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بينهم الاثنين علي استاد القاهرة الدولي، في اطار مباريات الاسبوع الـ30 والاخير لمسابقة الدوري العام المصري.



وأحرز احمد بلال أول اهدافه مع الاهلي هذا الموسم في اخر مباراة لفريقه لبطولة الدوري ، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاهلي الي 65 نقطة في المركز الاول، بينما تجمد رصيد الانتاج الحربي لـ41 نقطة في المركز السابع.



بدأ اللقاء بانحصار اللعب في وسط الملعب قبل أن يسيطر الأهلي على منطقة المناورات ومجريات الأمور، وامتلاك الكرة بفضل لاعبي خط الوسط وانطلاقات شريف عبدالفضيل من الناحية اليمني وجليبرتو في الناحية اليسري.



وأتيحت أكثر من فرصة خطيرة لثنائي الهجوم احمد بلال وهاني العجيزي، لكن تألق مدافعي الإنتاج حال دون ترجمة هذه الهجمات لأهداف.



واستغل شريف عبدالفضيل، وعبدالله فاروق مهارة التسديد نتيجة التكتل الدفاعي للاعبي النتاج الحربي، وأجرى حسام البدري تغييراً في الدقيقة 27 بنزول أحمد نبيل "مانجا" بدلاً من مصطفي شبيطة.



وجاءت بداية الشوط الثاني علي نفس مستوي الاول باستمر اللعب وسط الملعب لعدة دقائق، وأجرى الجهاز الفني للإنتاج بقيادة طارق يحيي تغييراً بنزول محمود الوسيمي بدلاً من أحمد عمران، وأشهر حكم اللقاء جهاد جريشة الكارت الأصفر لشريف عبدالفضيل بداعي إهدار الوقت أثناء تسديد ضربة حرة مباشرة.



ويجري البدري تغييراً بنزول علاء شعبان بدلاً من شريف عبد الفضيل، وتشهد الدقيقة 25 من الشوط الثاني هدف الأهلي الأول عن طريق أحمد بلال الذي تلقي تمريرة رائعة من علاء شعبان وراوغ دفاع الإنتاج وحارس مرماه ولعب الكرة "لوب" داخل شباك مصطفي كمال بعدها بدقيقتين أنقذ أحمد عادل عبدالمنعم هدف محقق من محمد عبدالوهاب.



وأجرى الانتاج تغييراً بنزول مصطفي صلاح بدلاً من فؤاد سلامة، ويجري البدري اخر تغيراته بنزول أحمد علي بدلاً من أحمد شكري، وتمر الدقائق المتبقية دون جديد ويطلق الحكم صافرة النهاية.



المصدر: egynews.net

عودة الكهرباء لشبرا بعد عطل بخط الربط مع محطة شبرا الخيمة

عودة الكهرباء لشبرا بعد عطل بخط الربط مع محطة شبرا الخيمة


تعرض خط الربط الكهربائى بين محطة كهرباء شبرا الخيمة ومنطقة شبرا الى فصل فى التيار الكهربائى المفاجىء مما أدى الى انقطاع الكهرباء عن منطقة شبرا لمدة 30 دقيقة.



وصرح الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر انه قد تم تدارك الموقف فى حينه وقامت الاجهزة الفنية المختصة بتحديد السبب ونجحت فى اعادة التيار الكهربائى للمنطقة بالكامل.



ومن جانب آخر أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو انفاق القاهرة الكبرى، عن إعادة تشغيل المترو بخطيه الأول والثانى بعد تعطل استمر نحو الساعة.



وذكرت الشركة -في بيان لها- أنه حدث قبل ظهر اليوم انقطاع للتغذية الكهربائية من محطة الكهرباء الرئيسية في شبرا الخيمة التابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء والتى تغذى محولات التغذية الكهربائية للخطين الأول والثانى.



وأضاف البيان أن كبار المسئولين والفنيين بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تحركوا على الفور بالتنسيق مع زملائهم في شركة الكهرباء لاتخاذ اللازم، والعمل على حل المشكلة وتطبيق خطة طوارىء للسيطرة على الموقف بجميع المحطات ومنع تكدس الركاب.



وتابع البيان أنه تم إعادة التغذية بمحطة الضغط العالى برمسيس بمعرفة المتخصصين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء بعد عمل مناورة فنية والتغذية عن طريق محطة كهرباء السبتية.. وعاد المترو بعد ذلك للعمل بخطيه الأول والثانى.



وأكد البيان على استمرار التنسيق بين شركة المترو وشركة كهرباء القاهرة الكبرى لإجراء تقييم وفحص شامل للموقف وبحث أسباب الأعطال المفاجئة وسبل تجنبها.



المصدر : egynews.net







السيطرة على حريق بمخزن للبلاستيك بمدينة نصر


السيطرة على حريق بمخزن للبلاستيك بمدينة نصر




تمكن ضباط الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق شب مساء الاثنين فى مخزن للبلاستيك بمدينة نصر بالقاهرة، دون حدوث إصابات أو خسائر فى الأرواح.



وكان المقدم أحمد خلاف مشرف غرفة عمليات مطافىء القاهرة قد تلقى بلاغا بنشوب حريق فى مخزن للبلاستيك كائن بالعقار رقم 20 شارع عبد الرازق السنهورى المتفرع من شارع عباس العقاد بمدينة نصر؛ فتوجه على الفور رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة (10 سيارات) يتقدمهم اللواء محمد نصير مدير الإدارة ونائبه اللواء زكريا طلبه، وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها.



ولم يسفر الحريق عن حدوث أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.



وقام رجال الإطفاء بإجراء عملية التبريد لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى، نظرا لاحتواء المخزن على كمية كبيرة من البلاستيك القابل لاشتعال.



المصدر : egynews.net

الرئيس مبارك يبدأ زيارة رسمية لايطاليا

الرئيس مبارك يبدأ زيارة رسمية لايطاليا


يبدأ الرئيس حسني مبارك الثلاثاء زيارة رسمية لإيطاليا يلتقي خلالها مع الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو، ثم يعقد قمة مصرية إيطالية الاربعاء مع رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني وهي القمة الثالثة في المشاورات الاستراتيجية وتتناول دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود الجارية حالياً للإعداد لقمة برشلونة "الاتحاد من أجل المتوسط" التي يتولي الرئيس مبارك مسئولية الرئاسة المشتركة للمبادرة عن دول الجنوب.



ويطلق الرئيس مبارك وبيرلسكوني إشارة بدء أول خط بحري بين الإسكندرية والبندقية ، كما يتفقد الرئيس مبارك أعمال تطوير الأكاديمية المصرية بروما ، حسبما افادت جريدة الجمهورية فى عددها الصادر الثلاثاء


وعلى الصعيد ذاته قال أحمد أبوالغيط وزير الخارجية في تصريحات صحفية الاثنين ان القمة المصرية الإيطالية ستبحث العلاقات الثنائية في إطار التقدم الإيجابي الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية علي مختلف الأصعدة مشيراً إلي أن القمة ستشهد توقيع 18 اتفاقية بين الجانبين في مجالات الطاقة والصحة والتعليم والتنمية الإدارية والتعاون الثلاثي في إفريقيا وقضايا الهجرة الموسمية والزراعة والأسرة والطفل وحقوق القُصر


وأضاف ابو الغيط أن القمة ستتطرق إلي المسائل الفنية لربط الأجهزة المصرية والإيطالية علي مستوي القطاعات المختلفة بالإضافة للملفات السياسية والاقتصادية المطروحة علي الساحة العالمية.


من ناحية أخري صرح فاروق حسني وزير الثقافة قبل مغادرته لإيطاليا الاثنين بأن مشروع تطوير الأكاديمية المصرية بروما الذي سيفتتحه الرئيس مبارك جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بتخصيص مليون دولار لدعم المشروع الذي تبلغ تكلفته 8 ملايين يورو، وقال د.أشرف رضا مدير الأكاديمية إن المشروع يشمل إنشاء أول متحف للآثار المصرية بروما




مصر تنتج 60% من اللحوم وهي بيد القطاع الخاص

مصر تنتج 60% من اللحوم وهي بيد القطاع الخاص


أكد الدكتور توفيق شلبي رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة أن انتاج مصر من اللحوم الحمراء يغطي 60% فقط من حجم الاستهلاك.



وأوضح في حلقة الأثنين من برنامج يحدث في مصر أن مصر بها 5 مليون رأس بقر، و4 مليون رأس جاموس، و150 ألف رأس أبل مملوكة للقطاع الخاص.



وأضاف أن كل مشروعات الانتاج الحيواني والداجني مملوكة للقطاع الخاص بسبب عدم قدرة الدولة على ادارتها.



ولكنه قال إن الوزارة تقوم بدور رقابي على مصانع الاعلاف وتقدم المشورة الفنية من خلال مراكز البحوث لضمان جودة الانتاج، بالاضافة الى دورها التشريعي.



وأكد د. شلبي ان التوسع في اعداد الثروة الحيوانية محدود بسبب صعوبة زيادة رقعة الأرض الزراعية.



وأضاف ان الوزارة تقدم- عن طريق بنك التنمية والائتمان الزراعي- قروض ميسرة لتشجيع المزارعين على تسمين العجول؛ فيصل القرض الى 2000جنيها للرأس الواحدة.



وأوضح ان اسباب ارتفاع اسعار اللحوم حاليا يعود الى عامين مضت عندما ارتفعت اسعار الحبوب عالميا بسبب استخدامها في انتاج الوقود الحيوي، واصابة الحيوانات ببعض الامراض مثل الحمى القلاعية.



المصدر : egynews.net