الثلاثاء، 18 مايو 2010

مبارك يطالب بدور متنام لمجموعة الـ15 فى حوكمة الاقتصاد العالمي

مبارك يطالب بدور متنام لمجموعة الـ15 فى حوكمة الاقتصاد العالمي



طالب الرئيس حسني مبارك بضرورة تنامي دور مجموعة الـ15 فى مجال حوكمة الاقتصاد العالمي خاصة في ظل تبعات الزمة المالية، وأكد على أهمية تكثيف التعاون بين الدول الأعضاء للسيطرة عجز الموازنة وتحجيم الضغوط التضخمية وزيادة فرص العمل الاستثمار .



وقال الرئيس مبارك، في كلمته أمام القمة الرابعة عشرة للمجموعة في العاصمة الإيرانية طهران والتى ألقاها نيابة عنه الدكتور محمود محيى الدين وزيرالاستثمار، إن الأزمة الاقتصادية العالمية كشفت عن الحاجة الماسة لوجود نظام عادل، داعيا دول المجموعة إلى حشد الجهد من أجل صياغة توافق دولى حول القضايا الكبرى التى يواجهها المجتمع الدولى.



ونصا قال "إننا نجتمع اليوم على خلفية ما يوصف بأجواء ما بعد الأزمة المالية العالمية وبعدما ظهر من مؤشرات توحى باستجابة الأسواق المالية لإجراءات احتواء الأزمة ولتحسن الثقة فى توقعات الأداء ونمو الاقتصاد العالمي، وبالرغم من أن جانبا من التفاؤل قد يكون له ما يبرره، تظل الحقيقة المؤكدة أن الانتعاش الاقتصادي العالمي لايزال هشا، ويحتاج إلى دعم واستمرار للمساندة في إطار من التعاون علي المستوي الدولي".



وفي السياق المذكور، دعا إلى ضرورة تفعيل المشروعات الاستثمارية المشتركة بين دول المجموعة، مؤكدا على أن ما تواجهه الدول النامية من مشكلات لا يمكن معالجتها من خلال التعاون فيما بين بلدان الجنوب فقط، بل يتطلب الأمر استكشاف مختلف السبل لإقامة حوار فعال بين الشمال والجنوب وتحقيق مزيد من التفاعل مع شركاء التنمية فى دول الشمال.



وتضم مجموعة الـ15 كلا من الأرجنتين، والبرازيل، والجزائر، والسنغال، والمكسيك، والهند، واندونيسيا، وإيران، وجاميكا، وزيمبابوي، وسيريلانكا، وشيلى، وفنزويلا، وكينيا، وماليزيا، ومصر، ونيجيريا.



المصدر : egynews.net







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق