الثلاثاء، 18 مايو 2010

عودة الكهرباء لشبرا بعد عطل بخط الربط مع محطة شبرا الخيمة

عودة الكهرباء لشبرا بعد عطل بخط الربط مع محطة شبرا الخيمة


تعرض خط الربط الكهربائى بين محطة كهرباء شبرا الخيمة ومنطقة شبرا الى فصل فى التيار الكهربائى المفاجىء مما أدى الى انقطاع الكهرباء عن منطقة شبرا لمدة 30 دقيقة.



وصرح الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر انه قد تم تدارك الموقف فى حينه وقامت الاجهزة الفنية المختصة بتحديد السبب ونجحت فى اعادة التيار الكهربائى للمنطقة بالكامل.



ومن جانب آخر أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو انفاق القاهرة الكبرى، عن إعادة تشغيل المترو بخطيه الأول والثانى بعد تعطل استمر نحو الساعة.



وذكرت الشركة -في بيان لها- أنه حدث قبل ظهر اليوم انقطاع للتغذية الكهربائية من محطة الكهرباء الرئيسية في شبرا الخيمة التابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء والتى تغذى محولات التغذية الكهربائية للخطين الأول والثانى.



وأضاف البيان أن كبار المسئولين والفنيين بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تحركوا على الفور بالتنسيق مع زملائهم في شركة الكهرباء لاتخاذ اللازم، والعمل على حل المشكلة وتطبيق خطة طوارىء للسيطرة على الموقف بجميع المحطات ومنع تكدس الركاب.



وتابع البيان أنه تم إعادة التغذية بمحطة الضغط العالى برمسيس بمعرفة المتخصصين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء بعد عمل مناورة فنية والتغذية عن طريق محطة كهرباء السبتية.. وعاد المترو بعد ذلك للعمل بخطيه الأول والثانى.



وأكد البيان على استمرار التنسيق بين شركة المترو وشركة كهرباء القاهرة الكبرى لإجراء تقييم وفحص شامل للموقف وبحث أسباب الأعطال المفاجئة وسبل تجنبها.



المصدر : egynews.net







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق