الخميس، 13 مايو 2010

مشاهده مباراة الاهلى والجونة 13/5/2010 بث مباشر

مشاهده مباراة الاهلى والجونة 13/5/2010 بث مباشر




مشاهدة مباراة الأهلي والجونة ميعاد وأهداف مباراة الاهلي والجونة في سوهاج







تقام يوم الخميس مباراة بين فريقي النادي الأهلي ونادي الجونة في سوهاج تابعوا مباراة الجونة والأهلي يوم الخميس في إطار فعاليات الأسبوع ال 29 للدوري المصري وهو الأسبوع قبل الأخير للدوري مع العلم أن الأهلي حسم البطولة مبكرًا

ميعاد المباراة إن شاء الله يوم الخميس الموافق 13/5/2010 الساعة 5:00 مساءًا بتوقيت مصر





نيدة عن النادى الاهلى

نبذة تاريخية عن النادي





ولدت فكرة تأسيس النادي الأهلى في ذهن عمر لطفي بك الذي وجد من خلال رئاسته لنادي طلبة المدارس العليا الذي أنشئ في الثامن من شهر ديسمبر 1905 واختارته الجمعية العمومية لرئاسة النادي، وقد اعتبر أن تأسيس نادي طلبة المدارس العليا سياسيًا بالدرجة الأولى .. ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى ناد رياضي يجمعهم لتمضية وقت الفراغ وممارسة الرياضة.







أول من اقترح اسم النادي الأهلى للرياضة البدنية هو / أمين سامي باشا ـ وكان ذلك في 25 فبراير 1908.







سمى الأهلى بهذا الاسم لأنه نشأ لخدمة طلبة المدارس العليا والذين كانوا الدعامة الأساسية للثورة ضد الاحتلال الانجليزي، ولذلك نشأ وطنيًا مصريًا للم شمل هؤلاء الطلبة، وسمى بالأهلي لما تحويه الكلمة من صفة الوطنية ومن ترجمة كلمة "National" (ناشيونال) أي الوطني باللغة الانجليزية.





ابرز اللاعبين في تاريخ النادي





مختار التتش – توتو - صالح سليم –– محمود الخطيب –– ثابت البطل.





انجازات الفريق المحلية





فاز ببطولة الدوري المصري: 35 مرة





فاز ببطولة كأس مصر: 35 مرة





فاز بكأس السوبر المصري: 4 مرات





فاز بكأس السلطان حسن: 7 مرات





فاز بدوري القاهرة: 5 مرات





فاز بدوري الجمهورية العربية المتحدة: مرة واحدة





انجازات الفريق القارية





فاز بدوري أبطال أفريقيا :6مرات (1982-1987-2001-2005-2006-2008)





فاز ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية: 4 مرات (1984 – 1985 -1986 -1993)





فاز ببطولة السوبر الإفريقية: 4مرات (2002-2006-2007-2009)





فاز بالكأس الافرواسيوي: مرة واحدة (1989)





انجازات الفريق الدولية





المشاركة في كأس العالم للأندية ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و 2008 وحصل في المرة الثانية علي الميدالية البرونزية.





انجازات الفريق العربية





البطولة العربية لأبطال الدوري: مرة واحدة (1996)





البطولة العربية لأبطال الكأس: مرة واحدة (1995)





كأس النخبة العربية: مرتين (1997- 1998)











نبدة عن نادى الجونة















نبذة تاريخية عن النادي









تأسس نادي الجونة في الاول من يوليو من عام 2003 تحت نفس الاسم بفكرة من رجل الأعمال المشهور سميح ساويرس الذي جاءته الفكرة في شهر ابريل وابلغها لمساعده احمد الصحيفي.









وخاطب الصحيفي وزارة الشباب والرياضة المصرية حتى حصل سميح ساويرس علي الموافقة رقم 79 بإنشاء نادي رياضي يحمل اسم الجونة.









اخذ الفريق يتدرج في مسابقات الدوري المختلفة حتي جاء موسم 2008-2009 والذي تمكن فيه الجونة من الصعود للمرة الأولي في تاريخه الي الدوري المصري الممتاز تحت قيادة مديره الفني إسماعيل يوسف.











وتصدر الجونة في هذا الموسم المجموعة الأولي لدوري القسم الثاني برصيد 64 نقطة بعد صراع شرس مع فريق مصر للمقاصة والذي انهي البطولة في المركز الثاني برصيد 61 نقطة.









مشوار النادي مع البطولات المصرية في المواسم التي سبقت صعوده للدوري الممتاز









بدأ فريق الجونة مشواره مع كرة القدم في الدرجة الرابعة في منطقة البحر الاحمر ، وصعد في اول مواسمه لدوري الدرجة الثالثة ، تحت قيادة محمد فؤاد المدير الفني ومساعده جمال السعيد .









في موسم 2004 – 2005 شارك الفريق في دوي الدرجة الثانية ، تحت قيادة المدير الفني محمد عبد السميع ، المدير الفني الاسبق لفريق المقاولون العرب ، ونجح الفريق في الصعود للدوري الممتاز " ب " ، ليعرف طريق الشهرة في بداية موسم ، 2005 – 2006 ، وتعاقد النادي مع المدرب كمال عتمان ليقود الفريق في الدوري الممتاز " ب " ، وصعد الفريق لدورة الترقي ، بعد ان احتل قمة مجموعة الصعيد ، الا انه فشل في الصعود للدوري الممتاز ، بعد ان احتل المركز الثالث في دورة الترقي .









في موسم 2006 – 2007 ، واصل الفريق نجاحاته واحتل المركز الاول ، تحت قيادة محمد عبد السميع ، الذي عاد لقيادة الفريق مرة اخري ، ولعب في دورة الترقي للموسم الثاني علي التوالي ، الا ان جاء في المركز الثاني ، خلف فريق الالمونيوم الذي صعد للدوري العام.









جاء فريق الجونة في المركز الثاني في موسم 2007 – 2008 ، خلف فريق بترول اسيوط ، الذي صعد للدوري الممتاز ، بعد ان عدل اتحاد الكرة نظام الصعود ، بحيث يصعد صاحب المركز الاول مباشرة للدوري العام ، وقاد الفريق في بداية الموسم ، المدرب رمضان السيد ، وفي منتصف الموسم تعاقد النادي مع اسماعيل يوسف.









في سادس موسم لفريق الجونة في عالم كرة القدم، صعد الفريق للدوري الممتاز، لأول مرة في تاريخه، تحت قيادة المدير الفني اسماعيل يوسف، بعد ان حصد الفريق 64 نقطة ، بفارق ثلاثة نقاط عن فريق مصر للمقاصة الذي جاء في المركز الثاني، من 18 فوز، و10 تعادلات ، وخسر في مبارايتين فقط، واحرز 54 هدفا، ودخل مرماه 17 هدفا.









شارك فريق الجونة في مسابقة كأس مصر ست مرات ، كانت البداية عام 2004 ، وخرج الفريق من الدور الاول علي يد فريق المستقبل بالاسماعيلية ، وفي عام 2005 فاز الجونة علي فريق المقاولون العرب في الدور الاول ، ثم خرج علي يد فريق الاتحاد السكندري.









في عام 2006 ، خرج الفريق من مسابقة كأس مصر امام فريق الالمونيوم ، ثم عاد فريق الاتحاد ليخرج الجونة من بطولة كأس مصر في عام 2007 ، ولكن من دور الـ 16 ، وكرر الامر ذاته في عام 2008 ، من نفس الدور ، بعد ان تخطي الجونة فريق المصرية للاتصالات في دور الـ 32.











القنوات













التحقيق مع مدير مطبعة "المركزي" فى حادث سرقة 2.8 مليون جنيه

التحقيق مع مدير مطبعة "المركزي" فى حادث سرقة 2.8 مليون جنيه







12 - 05 - 2010



أعادت نيابة الأموال العامة العليا الاربعاء الاستماع إلى أقوال محمود يوسف مدير عام إدارة تشطيب البنكنوت بمطبعة البنك المركزى وذلك حول البلاغ الذى تقدم به عند اكتشافه سرقة 2 مليون و 800 ألف جنيه من الأموال الموجودة بالمطبعة.



وقامت النيابة بمناقشته حول تصوره لوقوع الحادث واتهامه لـ 13 شخصا من العاملين بالمسئولية في وقوع الجريمة.



وتقوم إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية حاليا بتفريغ محتوى عشرات الكاميرات الموجودة داخل وخارج المطبعة لمعرفة الجناة وتحديد هويتهم من خلال تفريغ الكاميرات وأقوال الشهود والتحريات.



وكانت النيابة قد سبق وأن أجرت معاينة تصويرية لمكان الحادث، وتبين أن مكان السرقة به العديد من كاميرات المراقبة المثبتة على أعمدة خشبية وبعض المكاينات، إلى جانب أن المطبعة محاطة بسور حديدي.



واوضحت المعاينة السابقة أن الخزينة مساحتها ‏28‏ مترا، ويتم وضع الأموال داخل هذه المساحة سواء التي تم طبعها أو التي يوجد بها التلف، كما ان لها بابا حديديا كبيرا وحراسة على مدى الـ‏24‏ ساعة من قبل مسئولي المطبعة،‏ ويخضع هؤلاء الحراس للتحقيقات‏، بالإضافة إلى فحص عدد كبير من المواطنين المشتبه فيهم.





البابا شنودة يرفض التلقيح الصناعي ويعتبره "زنا فعلي"

البابا شنودة يرفض التلقيح الصناعي ويعتبره "زنا فعلي"




13 - 05 - 2010



رفض البابا شنودة الثالث- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- التلقيح الصناعي للزوجة التي يعاني زوجها من العقم، معتبراً أن ذلك نوعاً من أنواع الزنا الفعلي وأن الولادة تعد سفاحاً.



وأضاف البابا شنودة أنه لا يصح أبداً أن يدخل لرحم المرأة حيوان منوي من رجل آخر غير الزوج وإلا يُعتبر زنا، وأن المولود الذي يأتي بهذه الطريقة يُعتبر طفل مجهول النسب، مشيرا الى أن هذا الموضوع يختلف تماماً عن موضوع قبول دم من أحد المُتبرعين في حالة المرض.



جاء ذلك على هامش مُحاضرته الأسبوعية بالكاتدرائية المُرقسية الكبرى بالقاهرة الأربعاء.



وحول موقف الكنيسة، أكد البابا شنودة أنه ليس للكنيسة سلطة منح بُطلان للزواج في مثل هذه الأمور بالرغم من تأكيد الفحوصات على عدم قدرة الزوج على الإنجاب، مُشيراً إلى ضرورة إجراء الفحوصات الطبية قبل الزواج.



وفي سياق آخر، قال البابا شنودة إن زواج الرجل بعد وفاة زوجته ليس حراماً، ولكن ليس من المقبول أن يتزوج الرجل وهو مُتقدم في العُمر، مُتسائلاً .. هل يُعقل للرجل الذي عاش مع زوجته نحو 30 عاماً أن يتزوج بغيرها بعد وفاتها؟



ونفى البابا شنودة عما نشر في إحدى الصُحف حول استدعاء أحد الكهنة من الكشح والتحقيق معه، مؤكداً أن هذا الكلام عار تماماً من الصحة ولم يحكم المجلس الإكليريكي على هذا الكاهن، بل يُعتبر هذا الكاهن من أفضل الكهنة في الصعيد كله.



ورفض البابا شنودة فيما يتعلق بحرق جثث الموتي مثلما يحدث في بعض الدول كالهند وإندونيسيا، وأكد تعارض ذلك مع الفكر والتقليد المسيحي، باعتبار أن هذه الدول تؤمن بما يُسمى بـ "عودة الجسد" ولا تؤمن بـ "خلود الجسد".



وفي سؤال يقول: هل يجوز للزوجة التي تركت منزل زوجها منذ عدة سنوات الرجوع للمنزل، أجاب البابا شنودة بأنه لا مانع، وإنما يتوقف ذلك على مدى رضا الزوج، مع ضرورة معرفة إلى أين ذهبت عندما تركت المنزل، ومع من عاشت مع أحد من محارمها أو أحد أقاربها أم عاشت في مكان مشبوه.



وفي سؤال يقول: ما رأى قداستكم في إيقاف أجهزة التنفس الصناعية عن مريض فاقد الوعي تماماً منذ عدة أسابيع وهو بالفعل ميت إكلينيكياً، ووجوده في المُستشفى ما هو إلا عبء كبير على أسرته، قال البابا شنودة إن الحُكم يعود للطب للتأكد من توقف عمل المخ، حيث إنه إذا ثبت ذلك بالفعل فإنه يُمكن رفعه من على جهاز التنفس وإعلان وفاته.



وانتقد البابا شنودة بشدة لجوء البعض من الناس لعمليات السحر والشعوذة خاصة من بين المستويات الاجتماعية الراقية بعد شعورها باليأس أملاً في إصلاح أمورها، مؤكداً رفضه التام لمثل هذه التخاريف، لأنه بذلك يُصبح الإنسان لعبة في يد المُشعوذين والسحرة.