الأربعاء، 5 مايو 2010

25 مليون جنيه ميزانية إنتاج مسلسل سمية الخشاب الجديد

25 مليون جنيه ميزانية إنتاج مسلسل سمية الخشاب الجديد


25مليون جنيه مصري بالتمام والكمال .. هذا هو المبلغ الذي قامت الشركة المنتجة للمسلسل التليفزيوني الجديد (مقدر ومكتوب) المعدل إلى (سوق البشر) بطولة الفنانة سمية الخشاب ـ برصده لإنتاج المسلسل وذلك بزيادة قدرها 9 ملايين جنيه دفعه واحدة عن ميزانية مسلسل (حدف بحر) الذي قامت سمية ببطولته في رمضان الماضي



مسلسل سوق البشر تأليف محمود أبوزيد ومن المقرر تصويره بعدة دول أوربية إلى جانب الولايات المتحدة ويدور موضوعه حول ظاهرة التلاعب في الجينات الوراثية للأجنة والتي أصبحت تشغل عقول الكثير من الأطباء والعلماء في السنوات الماضية





وكان مؤلف المسلسل محمود أبوزيد قد التقى بمجموعة كبيرة من الأطباء والمتخصصين للتعرف منهم على أبعاد هذه الظاهرة وخطورتها، تماماً كما فعل في منتصف الثمانينات من القرن الماضي حينما شرع في كتابة الفيلم السينمائي الشهير (جرى الوحوش) إخراج على عبدالخالق وبطولة نور الشريف وحسين فهمي ومحمود عبدالعزيز وهدى رمزي والنجمة المعتزلة نورا .





بهذه الميزانية يصبح المسلسل ضمن قائمة المسلسلات ضخمة الانتاج المقرر عرضها في رمضان القادم وتم رصد ميزانيات كبيرة لتنفيذها مثل مسلسل (شيخ العرب همام) ليحيى الفخراني والجزء الثالث من مسلسل (الدالي) لنور الشريف و(ألف لمبي ولمبي) لمحمد سعد و(امرأة في ورطة) لإلهام شاهين وغيرها من المسلسلات الأخرى التي تراوحت ميزانيات إنتاجها ما بين 25 و30 مليون جنيه.



جاك نيكولسون يشارك في فيلم كوميدي

جاك نيكولسون يشارك في فيلم كوميدي


لم يشتهر الممثل "جاك نيكولسون" لدى مشاهدي التلفاز والسينما بالأدوار الكوميدية، بل على العكس، لقد حقق هذا الفنان شهرته من خلال أدوار مقلقة، مثل دوره المخيف في فيلم "Shining"، الذي أخرجه "كابريك" في عام 1980، وأدى فيه "نيكولسون" شخص كاتب مجنون.



إلا أن هذا ممثل بارع يجيد أيضاً لعب الأدوار الكوميدية، كما اتضح من دوره في فيلم " As Good as It Gets" (إنتاج عام 1997). وسيتواجد "جاك" من جديد في هذه النوعية من الأدوار، حيث سيشارك قريباً في فيلم كوميدي بعنوان "Last Vegas"، وهو عمل شبيه بفيلم "The Hangover"، فيما عدا أن أبطاله سيكونون من المسنين.





هيثم أحمد زكي لن اجسد شخصية والدي في فيلم جديد

هيثم أحمد زكي لن اجسد شخصية والدي في فيلم جديد



نفى الممثل الشاب هيثم أحمد زكي ما تردد خلال الفترة الماضية عن استعداده لتجسيد شخصية والده الفنان الكبير الراحل أحمد زكي في فيلم سينمائي جديد يجري الإعداد له حالياً من قبل شركة (جود نيوز) التي قامت بإنتاج آخر أفلام أحمد زكي (حليم) الذي لم يقم باستكماله حيث ودع عالمنا قبل الانتهاء منه .





هيثم أحمد زكي أكد في تصريح خاص أن كل ما أثير وتردد حول هذا الموضوع لا يوجد أي صلة له بالحقيقة وأنه لا يوجد أي مشروع سينمائي يجرى الإعداد له حالياً يتناول قصة حياة والده الفنان الراحل .





وعما إذا شرعت إحدى الشركات الكبرى في تنفيذ فيلم بالفعل عن والده قال هيثم : بالطبع أنا أتمنى أن يتم إنتاج فيلم عن والدي خاصة وأن الحياة التي عاشها ومعاناته سواء في طفولته أو شبابه أو في آخر أيامه تستحق الحديث عنها في عمل كبير وليس بالضرورة أن أقوم أنا بتجسيد شخصيته فيه فقد ترى الشركة المنتجة أو مخرج العمل أن هناك من يصلح للدور أفضل مني .




عادل إمام يعلن انسحابه رسمياً من سباق الصيف

عادل إمام يعلن انسحابه رسمياً من سباق الصيف




قرر الفنان الكبير عادل إمام تأجيل تصوير الفيلم السينمائي الجديد (زهايمر) لشهر يونيو القادم بحيث يدخل به سباق عيد الأضحى والذي غاب عن منافساته خلال الخمسة عشر عاماً الماضية وتحديداً منذ عرض فيلم (النوم فى العسل) الذي عرض عام 1996.





عادل إمام اتخذ قراره بالانسحاب من سباق صيف هذا العام لأول مرة منذ 12 عاماً بسبب قصر مدة السباق حيث أن فترته قصيرة للغاية يعقبها شهر رمضان المعظم والذي يهل علينا في منتصف شهر أغسطس القادم والمعروف أن سباق الصيف ينتهى بقدوم الشهر المعظم حيث تتجه كل العيون صوب جهاز التليفزيون وما يقدمه من وجبات درامية وبرامجية دسمة ومن ثم يتراجع الإقبال على دور العرض إلى أقل من الثلث .





يذكر أن عادل امام وقع اختياره على سيناريو هذا الفيلم (زهايمر) بعد تعثر تصوير فيلم (فرقة ناجي عطالله) الذي ظل يجهز له طيلة الشهور الماضية ثم فوجئ بتخوف الشركات ابتداء ب(جود نيوز) ومروراً بالتحالفات السينمائية الكبرى وانتهاء بالشركة العربية (إسعاد يونس) من المغامرة بإنتاجه بسبب ميزانيته المرتفعة والتي تتخطى 50 مليون جنيه .



الرجل الحديدي يعود إلى الحركة في جزء ثانٍ

الرجل الحديدي يعود إلى الحركة في جزء ثانٍ


نحمل اليوم لمحبي الأبطال الخارقين أخباراً سارة، حيث يعود \"الرجل الحديدي Iron Man\"، إحدى الشخصيات الشهيرة التي ابتكرتها دار النشر \"مارفل كوميكس Marvel Comics\"، في جزء ثانٍ على شاشة السينما، ليتخفى الممثل \"روبرت داوني جونيور\" مرة أخرى وراء حلة هذا البطل الخارق. وكان الجزء الأول من فيلم \"Iron Man\" قد عُرِضَ لأول مرة في عام 2008 وحقق نجاحاً كبيراً، إذ قدُِرَت إيراداته بأكثر من 500 مليون دولار على الصعيد العالمي.



ومن المخطط أن يبدأ عرض الجزء الثاني من الفيلم، \"Iron Man 2\"، في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الـ 7 من مايو الحالي، بينما احتل الفيلم بالفعل دور العرض السينمائي في قارات أوروبا وآسيا وأستراليا.



بطل في الخيال وبطل في الواقع

هناك أوجه تشابه وأوجه اختلاف كثيرة بين هذا البطل الخارق الخيالي والممثل الذي يلعب دوره على الشاشة. أولاً، لم يكن \"روبرت\" يحب التنكر عندما كان صبياً. واضطر هذا الممثل، في وقت لاحق من حياته، إلى ملاقاة تجارب واضطرابات عديدة، تماماً مثل البطل الذي يجسده على الشاشة، \"توني ستارك\". فهذه الشخصية والممثل استطاعا، هما الاثنين، خوض حروب نفسية عديدة والتغلب عليها قبل أن يحصلا على احترام وتقدير مجتمعيهما.



كما حاز \"روبرت داوني جونيور\"، هذا الممثل ذو الحضور المميز، على جائزة الـ \"جولدن جلوب\" عن دور البطولة الذي لعبه في فيلم \"شيرلوك هولمز Sherlock Holmes\"، ولكن قبل ذلك، عاش هذا الممثل زمناً من الإحباطات والفشل. فقد تعرض للسجن بسبب حيازته لمواد مخدرة مما أثر بشدة على عمله بالسينما. إلا أنه استطاع التغلب على إخفاقاته واكتسب قبولاً جماهيرياً كبيراً بفضل أدواره السينمائية المتميزة.



كذلك، شخص \"توني ستارك\"، المهندس المتغطرس الذي يدعي معرفته بكل شيء ويحظى بحب النساء له. إلا أن إدمانه للخمر ينفر الناس منه. وعلى الرغم من ذلك، يتسحن وضعه الاجتماعي بشكل كبير عندما يكتشف الناس الحياة المزدوجة التي يحياها هذا الرجل، كونه أيضاً \"الرجل الحديدي\".



ويعد فيلم \"Iron Man 2\" مشاهديه بالكثير من مشاهد الحركة والإنفجارات ومجموعة من الشخصيات المُشَوِقة. ويصرح مخرج الفيلم، \"جون فافرو\"، بأن \"توني ستارك\" لن يعود لتصنيع الأسلحة ولكنه سينجح في إنقاذ العالم بأكمله من الدمار. ويبدأ الصراع عندما تطالب الحكومة الأمريكية الرجل الحديدي بتسليمها حلته وهو الأمر الذي يرفض الانصياع إليه. وتلعب الممثلة \"جوينيث بالترو\" دور \"بيبر بوتس\" والتي تصبح رئيسة لمجلس إدارة الشركة التي يملكها \"توني ستارك\".





نتيجة كلية حقوق جامعة القاهرة 2010 جميع الفرق

نتيجة كلية حقوق جامعة القاهرة 2010 جميع الفرق

السلام عليكم اخوانى
اليوم نعرض لكم نتيجة كلية حقوق جامعة القاهرة

نتيجة كلية الحقوق للعام الجامعي 2009/

2010 جميع الفرق ماعدا الفرقة الثالثة مجموعة ب
 
ملحوظه: بالنسبه للفرقه الرابعه(أ-ب) آخر يوم لقبول الالتماسات يوم الخميس 29/4/2010
 
للحصول على رقم جلوسك عن طريق الاسم
 
رابط نتيجة كلية الحقوق 2010
 
 
بالتوفيق والنجاح