الأربعاء، 5 مايو 2010

الرجل الحديدي يعود إلى الحركة في جزء ثانٍ

الرجل الحديدي يعود إلى الحركة في جزء ثانٍ


نحمل اليوم لمحبي الأبطال الخارقين أخباراً سارة، حيث يعود \"الرجل الحديدي Iron Man\"، إحدى الشخصيات الشهيرة التي ابتكرتها دار النشر \"مارفل كوميكس Marvel Comics\"، في جزء ثانٍ على شاشة السينما، ليتخفى الممثل \"روبرت داوني جونيور\" مرة أخرى وراء حلة هذا البطل الخارق. وكان الجزء الأول من فيلم \"Iron Man\" قد عُرِضَ لأول مرة في عام 2008 وحقق نجاحاً كبيراً، إذ قدُِرَت إيراداته بأكثر من 500 مليون دولار على الصعيد العالمي.



ومن المخطط أن يبدأ عرض الجزء الثاني من الفيلم، \"Iron Man 2\"، في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الـ 7 من مايو الحالي، بينما احتل الفيلم بالفعل دور العرض السينمائي في قارات أوروبا وآسيا وأستراليا.



بطل في الخيال وبطل في الواقع

هناك أوجه تشابه وأوجه اختلاف كثيرة بين هذا البطل الخارق الخيالي والممثل الذي يلعب دوره على الشاشة. أولاً، لم يكن \"روبرت\" يحب التنكر عندما كان صبياً. واضطر هذا الممثل، في وقت لاحق من حياته، إلى ملاقاة تجارب واضطرابات عديدة، تماماً مثل البطل الذي يجسده على الشاشة، \"توني ستارك\". فهذه الشخصية والممثل استطاعا، هما الاثنين، خوض حروب نفسية عديدة والتغلب عليها قبل أن يحصلا على احترام وتقدير مجتمعيهما.



كما حاز \"روبرت داوني جونيور\"، هذا الممثل ذو الحضور المميز، على جائزة الـ \"جولدن جلوب\" عن دور البطولة الذي لعبه في فيلم \"شيرلوك هولمز Sherlock Holmes\"، ولكن قبل ذلك، عاش هذا الممثل زمناً من الإحباطات والفشل. فقد تعرض للسجن بسبب حيازته لمواد مخدرة مما أثر بشدة على عمله بالسينما. إلا أنه استطاع التغلب على إخفاقاته واكتسب قبولاً جماهيرياً كبيراً بفضل أدواره السينمائية المتميزة.



كذلك، شخص \"توني ستارك\"، المهندس المتغطرس الذي يدعي معرفته بكل شيء ويحظى بحب النساء له. إلا أن إدمانه للخمر ينفر الناس منه. وعلى الرغم من ذلك، يتسحن وضعه الاجتماعي بشكل كبير عندما يكتشف الناس الحياة المزدوجة التي يحياها هذا الرجل، كونه أيضاً \"الرجل الحديدي\".



ويعد فيلم \"Iron Man 2\" مشاهديه بالكثير من مشاهد الحركة والإنفجارات ومجموعة من الشخصيات المُشَوِقة. ويصرح مخرج الفيلم، \"جون فافرو\"، بأن \"توني ستارك\" لن يعود لتصنيع الأسلحة ولكنه سينجح في إنقاذ العالم بأكمله من الدمار. ويبدأ الصراع عندما تطالب الحكومة الأمريكية الرجل الحديدي بتسليمها حلته وهو الأمر الذي يرفض الانصياع إليه. وتلعب الممثلة \"جوينيث بالترو\" دور \"بيبر بوتس\" والتي تصبح رئيسة لمجلس إدارة الشركة التي يملكها \"توني ستارك\".





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق