الثلاثاء، 11 مايو 2010

غالي: 3 آلاف تاكسي أبيض جديد يتمتعون بميزة الإعلان على السيارة

غالي: 3 آلاف تاكسي أبيض جديد يتمتعون بميزة الإعلان على السيارة

08 - 05 - 2010



وافق الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية على طلبات أصحاب التاكسى الحاصلين على موافقات بنكية قبل 15 أبريل بالتمتع بميزة حق الإعلان على سياراتهم والانضمام للمرحلة الأولى من مشروع إحلال التاكسى.



وصرح الوزير بأن نحو 3 آلاف صاحب تاكسى تقدموا بالفعل للاشتراك فى المشروع قبل 15 أبريل ، وحصلوا على الموافقات البنكية اللازمة وتم بالفعل تخصيص السيارات الجديدة لهم (تحديد رقم الشاسيه والموتور) ولكنهم لم يسلموا سياراتهم القديمة حتى الآن.



وأضاف أنه وافق على أن تكون تلك السيارات من ضمن قائمة السيارات الجديدة التى سيتم إعادة طرحها فى المزايدة الخاصة بالإعلان على جسم السيارات والتى من المتوقع أن يتم الانتهاء من إجراءاته خلال 4 أو 5 أسابيع .



وبدوره، أوضح نبيل رشدان مساعد وزير المالية أن البنوك المشاركة تحت مظلة وزارة المالية انتهت من إعداد كراسة الشروط لإعادة طرح حق الإعلان على الـ23 ألف سيارة، والتى تم تسليمها فى المرحلة الأولى، بالإضافة إلى الـ3 آلاف الذين وافق وزير المالية يوسف بطرس غالى على إضافتهم، وبذلك فإن الـ23 ألف سيارة سيتم خصم قيمة الإعلان من قيمة القسط الشهرى الواجب عليها سداده للبنوك.



وأشار إلى أن قيمة هذا الخصم سيحدد طبقا لما ستسدده شركات الدعاية التى سيتم ترسية المزايدة عليها.



وحول المرحلة الثانية من مشروع إحلال التاكسى، أكد رشدان استمرار تمتع جميع المستفيدين منها بالمزايا التى قدمتها وزارة المالية فى المرحلة الأولى مثل الحصول على 5000 جنيه مقابل تخريد السيارة القديمة،إعفاء السيارات الجديدة من الجمارك , قيام الوزارة بسداد ضريبة المبيعات المستحقة على السيارة الجديدة بالإضافة إلى تخفيض سعر السيارة الجديدة والتى لم تتغير أسعارها منذ بداية المشروع ، وتخفيض سعر قطع الغيار والصيانة وأولوية الدخول لمراكز الصيانة , تخفيض سعر وثيقة التأمين الشامل على السيارة، تخفيض سعر الفائدة المستخدم فى البنوك على قروض التاكسى , تعريفة العداد المعدلة.



وكانت المرحلة الثانية من المشروع قد بدأت فى 15 أبريل 2010 بنفس مزايدة المرحلة الأولى، لكن مع عدم وجود حق الإعلان على السيارة، وذلك نتيجة عدم قدرة سوق الدعاية والإعلان على استيعاب هذه الأعداد من السيارات حيث بلغت السيارات الجديدة التى تم تسلمها فى المرحلة الأولى أكثر من 20 ألف سيارة.



المصدر : www.egynews.net


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق