الثلاثاء، 11 مايو 2010

أبوالغيط وعمر سليمان في زيارة خاطفة إلى السودان

أبوالغيط وعمر سليمان في زيارة خاطفة إلى السودان

09 - 05 - 2010



غادر القاهرة صباح الاحد الأحد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية والوزير عمر سليمان متوجهين على متن طائرة خاصة إلى الخرطوم فى زيارة للسودان تستغرق عدة ساعات.



ومن المقرر أن يلتقى الوزيران خلال الزيارة والرئيس السودانى عمر البشير لتهنئته بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية للسودان، ثم يتوجهان بعد ذلك إلى جوبا لمقابلة سلفاكير ميارديت النائب الأول للرئيس السودانى.



من جهة اخرى، وصف سفير مصر فى السودان عفيفى عبدالوهاب العلاقات المصرية السودانية بأنها متميزة، مؤكدا فى الوقت نفسه دعم مصر الكامل لوحدة السودان وسلامة أراضيه.



وقال عبدالوهاب، فى تصريح خاص لإذاعة "صوت العرب" الأحد، "إن زيارة وزير الخارجية أحمد أبو الغيط والوزير عمر

سليمان إلى السودان تأتى فى إطار تقديم التهنئة للرئيس عمر البشير بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وتهنئة سلفاكير ميارديت بفوزه برئاسة حكومة الجنوب، وإجراء مباحثات فى كل ما يخص الشأن السودانى".



وأكد أن العلاقات المصرية السودانية تمر فى أحسن مراحلها، على كافة المستويات سواء السياسى أو الاقتصادى أو التجارى والثقافى.



وأوضح السفير المصرى أن حجم استثمارات مصر فى السودان بلغ حوالى 5ر2 مليار دولار فى مجالات عديدة، كما أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ نحو 500 مليون دولار.



وأشار عبدالوهاب إلى أن هناك خطوات حثيثة بين البلدين لزيادة حجم الاستثمارات المصرية فى السودان، فضلا عن مضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين، لافتا إلى قرار الذى اتخذه وزير التجارة الخارجية السودانى بشأن تخفيض الرسوم الجمركية على أكثر من 50 سلعة مصرية بنسبة 80%.



المصدر : www.egynews.net


 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق